beforeheader desktop & mobile

beforeheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

تكريس المقاربة الأمنية المواطنة يدفع بجمعيات إلى لقاء قائد مركز الدرك الملكي بالفتح ببني يخلف وسيدي موسى المجدوب

استطاعت جمعيات من المجتمع المدني بالفتح 1 بجماعة بني وسيدي موسى المجدوب يخلف التابعة إداريا لعمالة المحمدية ، أن تجلس على طاولة الحوار مع قائد المركز الترابي للدرك الملكي ببني يخلف (الفتح١) السيد عبد النبي الاعرج ،و ذلك يوم السبت 27 ابريل الجاري 2024 بذات المركز.

و جاء اللقاء بعدما رفعت مجموعة من الجمعيات طلب عقد لقاء تواصلي مع قائد الدرك الملكي بالفتح١ السيد عبد النبي الاعرج بخصوص عدد من الجوانب المتعلقة بالوضعية الأمنية بمنطقة نفوذه الترابي ، قبل أن يستجيب السيد القائد مع طلب الجمعيات الثمانية عشر جمعية ليعقد اللقاء .

و شمل جدول أعمال اللقاء تدارس عديد النقط ذات الصلة بواقع المقاربة الأمنية بالفتح 1 و 2  وسيدي موسى المجدوب

ك(الكريساج) الذي يتعرض له المواطنين بين الفينة والأخرى من طرف خارجي القانون

علاوة على ضرورة حماية المؤسسات التربوية و الوقوف ضد أشكال التحرش بالتلاميذ والتلميذات و مضايقتهم و كل السلوكات غير التربوية التي تعرفها أوقات الخروج و الدخول و التي أصبحت تهدد أمن المؤسسات التربوية و التلاميذ.

و ألحت الجمعيات المجتمعة مع السيد عبد النبي على ضرورة تكثيف الدوريات بما فيها الليلية للوقوف ضد عدد من الممارسات التي يعرفها المركز الاداري للجماعة؛

هذا و ثمنت الجمعيات المجتمعة التفاعل الايجابي الذي قوبلت به في اطار مبادرة لقائها التواصلي، و كذا الخلاصات التي آل إليها لقاء قائد مركز الدرك الملكي بالفتح واحد واثنين، كما دعت إلى مزيد من التعبئة من أجل مقاربة أمنية مواطنة تروم حماية المواطنين و تيسير عيشهم اليومي و أغراضهم الإدارية بما يتماشى مع تطلعاتهم و أفق انتظاراتهم.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد