beforeheader desktop & mobile

beforeheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

المحكمة توقف عرض إعلان “دقوا الشماسي” بعد رفض أسرة عبد الحليم حافظ

اعتبرت أسرة العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، الإعلان الدعائي الذي تضمن أغنية “دقوا الشماسي” لـ ملك الحسيني، تشويهاً لصورة الراجل، الأمر الذي دفع أسرة العندليب لمقاضاة القائمين على الإعلان.

قررت محكمة الأمور الوقتية بالمحكمة الاقتصادية يوم الثلاثاء وقف الإعلان، وتضمن قرار المحكمة أنه سيتم ندب خبير صاحب الدور المختص بشؤون الملكية الفكرية للاطلاع على الفلاشة المرفقة بالأوراق ثم الانتقال برفقة معاون التنفيذ إلى مقري الشركتين صاحبتي الإعلان للحصول على نسخة منه مع بيان عما إذا كان هناك تعدٍّ على حقوق الملكية الفكرية للطالبين.

إعلان “دقوا الشماسي”، حسب ياسر قنطوش، محامي أسرة الراحل عبد الحليم حافظ، من شأنه تغيير هوية العندليب، مشيرًا إلى تقدمه إلى هيئة المحكمة بـ”فلاشة” تحوي أغاني للفنان الراحل تُثبت صحة كلامه وأن الإعلان المٌذاع من شأنه الإضرار بتاريخ الفنان المصري.

من جانبه، تقدم محامي ورثة الفنان عبد الحليم حافظ بدعوى وكيلا عن محمد محمد على إسماعيل شبانة وورثة زينب عبدالقادر الشناوى ابنة المرحومة علية على إسماعيل شبانة شقيقة العندليب الأسمر ضد الشركة المنتجة، لإعلان دقوا الشماسي للمطالبة بوقف نشر الإعلان الذي تم فيه استخدام أغنية خاصة بأداء عبدالحليم حافظ وهي أغنية: “دقوا الشماسي”، وعرضها بأسلوب فيه تشويه للأغنية وتحريف لأدائه الغنائي والتمثيلي مما أثار غضب واستياء الورثة.

وقدم الراحل عبدالحليم حافظ أغنية “دقوا الشماسي”، أواخر ستينيات القرن الماضي في فيلم “أبي فوق الشجرة”، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان منير مراد.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد