beforeheader desktop & mobile

beforeheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

تلاميذ مجموعة مدرس رودان بالمحمدية يكتشفون عالم الوقاية المدنية في يومها العالمي

 

خلدت أسرة الوقاية المدنية بالمحمدية، الأربعاء فاتح مارس 2023، يومها العالمي، بحضور عدد من الشخصيات المدنية والأمنية والعسكرية، حيث كان الموعد مناسبة لتلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة، لاكتشاف عالم الوقاية المدنية والإسعافات الأولية.
وفي هذا السياق نظمت ادارة مؤسسة رودان جولة لمقر الوقاية المدنية بالمحمدية بهذه المناسبة، واستمع تلاميذ رودان لمختلف الشروحات من طرف عناصر الوقاية المدنية، في ما يتعلق بمهام وأدوار مصالح الإنقاذ، التي يقع على عاتقها ضمان الحماية والمساعدة للسكان وحفظ الممتلكات والبيئة، وكذا في ما يخص مجالات اشتغالهم، وتدخلاتهم المختلفة، سواء في الكوارث الطبيعية أو المفتعلة من طرف الإنسان، حيث تعرفوا على وسائل ومعدات وقائية، يعمل بها رجال الوقاية المدنية أثناء عمليات الإنقاذ.
وأبرز مسؤول بالوقاية المدنية، في كلمة له، أن تخليد اليوم العالمي لهذه السنة، وتنظيم الأبواب المفتوحة لفائدة التلاميذ، يأتي لتحسيسهم بدور هذا المرفق الحيوي في مجال الإغاثة والإنقاذ، وكذا اطلاعهم عن قرب على طبيعة التدخلات والمخاطر المحتمل وقوعها، سواء طبيعية أو عمرانية أو تكنولوجية، مؤكدا أن المديرية العامة للوقاية المدنية خلدت اليوم العالمي لهذه السنة تحت شعار: «دور تكنولوجيا المعلومات في تقييم المخاطر»، الذي اختارته المنظمة الدولية للحماية المدنية، ويعد المغرب واحدا من أعضائها.

 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد