beforeheader desktop & mobile

beforeheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

فيتامين B7.. فوائد جمّة للبشرة والشعر

فيتامين B7.. فوائد

جمّة للبشرة والشعر

بون (ألمانيا) – قال المركز الاتحادي للتغذية إن فيتامين B7 المعروف أيضا باسم “البيوتين” يتمتع بفوائد جمّة لصحة وجمال البشرة والشعر، حيث إنه يمنح البشرة مظهرا نضرا مفعما بالشباب والحيوية ويعمل على نمو الشعر وتقويته.

ويساعد فيتامين B7 على عملية التمثيل الغذائي، ويعد مصدرا قويا للبروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية التي بدورها تساعد على منع تساقط الشعر. ويدخل في الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة، ويعمل على زيادة اللمعان ويساعد على الحماية من التساقط، ويحمي فروة الرأس من الإصابة بالالتهابات المختلفة. كما يساعد على زيادة النمو ويعمل على الحماية من الأمراض الجلدية المختلفة التي تصيب فروة الرأس.

ويساعد فيتامين B7 على زيادة إنتاج الأحماض الدهنية، ويطلق عليه اسم “البيوتين” لمساعدته على نمو الخلايا، خاصة لفروة الرأس والأظافر، كما يستخدمه الأطباء في علاج الشعر لمن يعانون من نقص البيوتين. ويستخدم أيضا لعلاج الشعر الخفيف ويساعد على زيادة نموه وكثافته بشكل كبير.

وأوضح المركز الألماني أن المصادر الغذائية الغنية بفيتامين B7 تتمثل في الشوفان والمكسرات ومنتجات الصويا وكبد الأبقار والحليب، علما بأن الاحتياج اليومي للشخص البالغ يتراوح بين 30 و60 ميكروجراما.

وأشار المركز إلى أن نقص البيوتين بالجسم يرجع إلى أسباب عدة مثل أمراض الأمعاء وأمراض الكلى وبعض المضادات الحيوية والنيكوتين والحميات الغذائية الصارمة والتوتر النفسي الشديد وفرط ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى الحمل والتقدم في العمر.

وتتمثل الأعراض المميزة لنقص البيوتين بالجسم في تقصف الأظافر وتساقط الشعر، بالإضافة إلى أعراض عامة كالشعور المستمر بالتعب والغثيان وفقدان الشهية.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد