beforeheader desktop & mobile

beforeheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

القضاء الأمريكي يحكم على سام بانكمان فريد مؤسس بورصة FTX بالسجن 25 عاماً

صدر حكم بالسجن لمدة 25 عاماً على سام بانكمان فريد، الذي يلقب بملك العملات المشفرة، وذلك بعد إدانته بتهمة الاحتيال.

القضاء الأمريكي يحكم على سام بانكمان فريد مؤسس بورصة FTX بالسجن 25 عاماً

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن بانكمان فريد، الملياردير السابق في مجال العملات المشفرة، يحاكم بسبب سرقته مبلغ 8 مليارات دولار من عملاء بورصة FTX، التي أسسها سام، والتي أصبحت مفلسة الآن.

 

وكان بانكمان فريد، البالغ من العمر 32 عاماً، يواجه فرصة دخول السجن لعقود، وذلك بعد أدين بـ 7 تهم تتعلق بالاحتيال والتآمر.

وأصدر الحكم القاضي الجزئي الأمريكي لويس كابلان، في مانهاتن، حيث أفادت التقارير أن الحكم الأقصى الذي كان يمكن أن يصدر على بانكمان فريد، يصل إلى 110 عاماً.

إلا أن الادعاء سعى إلى فرض عقوبة السجن لمدة تتراوح ما بين 40 إلى 50 عاماً، معتبرين هذه القضية واحدة من أكبر عمليات الاحتيال المالي في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً للمذكرة التي أصدرها مكتب المدعي العام الأمريكي في مانهاتن، فإن حياة بانكمان فريد كانت مليئة بالجشع والغطرسة، والتي وصفت بأنها غير مسبوقة، حيث كان يتميز بالطموح والمغامرة بأموال الآخرين.

ونوهت التقارير إلى أنه من ناحية أخرى، فقد طالب محامي الدفاع عن بانكمان فريد، بتقليل مدة الحكم، مشيراً إلى أنه إذا تم تقدير الحكم لأقل من 5 سنوات ونصف، فسيكون ذلك مناسباً.

وأكد أن عملاء بورصة العملات المشفرة FTX، سوف يتم تعويضهم بالكامل في إفلاس البورصة، وأن بانكمان فريد كان يعمل بجد لاسترداد الأموال، بعد انهيار البورصة في نوفمبر 2022.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد