beforeheader desktop & mobile

beforeheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

نيوزويك: ظهور جيل شباب أمريكي أكثر مُعاداة لإسرائيل

أوضحت مجلة “نيوزويك” أن استطلاعًا للرأي أجري في الولايات المتحدة بين الشباب في الجامعات تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا، ووجد أن نسبة كبيرة من الشباب متعاطفين مع فلسطين والمقاومة الفلسطينية في غزة.

وأضافت أن الاحتجاجات اجتاحت الجامعات الأمريكية بشأن رد إسرائيل على هجوم 7 أكتوبر الذي شنته حماس، ولفتت إلى أن السبب وراء أن يكون الجيل Z أكثر إيجابية تجاه حركة حماس من الآخرين هي اعتقاده أن “إسرائيل أقوى، وبالتالي فهي الظالمة”.

غير عادلة

قالت مجلة “نيوزويك”، في تقرير نشرته الثلاثاء 23 أبريل 2024، إن مؤسسة “آر إم جي” للأبحاث التابعة لسكوت راسموسن، أجرت استطلاعًا للرأي بتكليف من منظمة “سوميت مينيستريز” الخيرية المسيحية، وطرحت السؤال التالي: “هل تعتقد أن ثروة إسرائيل وقوتها العسكرية تجعل حملتها ضد حماس غير عادلة؟”

وذكرت المجلة أن الاستطلاع وجد أن 58% من الناخبين الأمريكيين لا يعتقدون أن ثروة إسرائيل وقوتها تجعل حملتها غير عادلة، رغم أن 42% فقط من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا، ويشير إليهم الاستطلاع باسم الجيل Z، يوافقون على ذلك.

وأضافت أن الاستطلاع كشف عن أن 47% من المجموعة يقولون إن إسرائيل غير عادلة للسبب المذكور، في حين قال نحو 11% إنهم غير متأكدين، لافتةً إلى أن نتائج الاستطلاع تتوافق مع شكاوى بين المحافظين من أن جامعات النخبة تركز الكثير من اهتمامها على رواية المظلومين والظالمين، ويختزل الأخير فيمن لديهم الثروة والقوة.

استياء عنصري

قال رئيس منظمة “سوميت مينيستريز”، الدكتور جيف مايرز: “إننا نشهد الآن النتيجة المنطقية لنظام تعليمي يعلم الطلاب رؤية العالم من خلال عدسة الاستياء العنصري” مضيفًا أن “الجيل Z يشعر بالحرج الشديد من كونه أمريكيًا، لدرجة أن عددًا كبيرًا منهم أصبحوا متعاطفين مع حركة حماس”.

وذكرت المجلة الأمريكية أن الاستطلاع شمل 1002 أمريكي من جميع الأجناس والأعمار والتعليم واستخدام الإنترنت والجغرافيا، بالإضافة إلى عينة إضافية من الجيل Z، ويتزامن الاستطلاع مع احتجاجات مناهضة لإسرائيل في جميع أنحاء البلاد، خاصة في جامعة كولومبيا، التي ألغت جميع الفصول الدراسية الشخصية يوم الاثنين الماضي.

وقالت رئيسة جامعة كولومبيا ذات الأصول المصرية، نعمت “مينوش” شفيق: “خلال الأيام الماضية، كان هناك الكثير من الأمثلة على سلوك الترهيب والمضايقة في حرمنا الجامعي”، مطالبةً ببقاء الطلاب الذين لا يعيشون في الحرم الجامعي بعيدًا، وأن يعمل الأساتذة عن بعد. مشيرةً إلى وجود حواجز وضباط أمن يحيطون بالحرم الجامعي.

معادية للسامية

أصدر البيت الأبيض بيانًا جاء فيه جزئيًا: “في حين أن لكل أمريكي الحق في الاحتجاج السلمي، فإن الدعوات إلى العنف والترهيب الجسدي التي تستهدف الطلاب اليهود والجالية اليهودية هي معادية للسامية بشكل صارخ وغير معقولة وخطيرة، ولا مكان لها في أي حرم جامعي”.

وتساءل الاستطلاع الذي نشر يوم الاثنين أيضًا عما إذا كان لإسرائيل “الحق في الوجود كدولة في الشرق الأوسط”، ويعتقد 10% من المشاركين أن إسرائيل ليس لها الحق، في حين يعتقد 33% من الجيل Z ذلك، وأشار الاستطلاع إلى أن 81% منهم يعتقدون أن حماس هي جماعة إرهابية، بينما انخفضت النسبة بين الجيل Z إلى 61%.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد