beforeheader desktop & mobile

beforeheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

هذه هي مقالات الصحف الوطنية والمحلية التي طرحت وحللت زيارة عنترة لروسيا وسبه لمن خالفه الرأي

 

 

هذه هي مقالات الصحف الوطنية والمحلية

التي طرحت وحللت زيارة عنترة لروسيا وسبه لمن خالفه الرأي

استحودت الرحلة السياحية المطولة لحسن عنترة رئيس المجلس الجماعي للمحمدية ومارافقها من انتقادات حادة من طرف ساكنة المدينة وانتقادهم لهذه الزيارة وتهكمه عليهم بجملة من مصطلحات السب والقذف في حقهم ..مادة دسمة في اهتمامات عدد كبير من الصحف الوطنية والمحلية.

محمدية بريس ترصد لكم ماجاء في بعض هذه الصحف:

 

 

 

رؤساء ومنتخبون يفضلون “متعة المونديال” على مشاكل السكان

هسبريس – عبد الإله شبل

الاثنين 18 يونيو 2018 – 11:00

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لرئيس جماعة مدينة المحمدية، حسن عنترة، بروسيا، الذي يوجد في قلب صراعات بين أعضاء حزب العدالة والتنمية الذي كان ينتمي إليه قبل أن حله.

واعتبر بعض المنتخبين في مجلس المحمدية أن سفر الرئيس رفقة نائبه لمتابعة مباريات المنتخب المغربي بمثابة لا مبالاة منه تجاه المشاكل التي تعيشها جماعته، خاصة أنه فشل في آخر دورة في تمرير دفتر التحملات الخاص بقطاع النظافة.

رابط الخبر هنا

 

تبهديلة بالصورة..هكذا رد رئيس جماعة المحمدية على مواطن انتقد سفره إلى روسيا

وترك المدينة في حالة مزرية

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

رد يلخص نوعية المسؤولين الذين يتولون تدبير شؤون المغاربة ، هذا أقل ما يمكن قوله عن الطريقة التي تعامل بها رئيس جماعة المحمدية، حسن عنترة، مع مواطن انتقد تواجده بروسيا لتشجيع المنتخب في الوقت الذي تتخبط فيه المدينة في كم هائل من المشاكل.

فقد نشر مواطن يدعى رشيد طهريوي تدوينة فايسبوكية موجهة لرئيس المجلس الجماعي لمدينة المحمدية المنتمي لحزب العدالة والتنمية يقول فيها :”المدينة غارقة مشاكل ونتوما في سفر مطول..ابن بطوطة..المهم عطلة سعيدة”، ليرد عليه “عنترة” بتعليق جاء فيه “قادها نتا”.

 

هذا واستنكر عدد من النشطاء الفايسبوكيين “تسنطيح” الرئيس الذي كان من المفترض فيه أن يستعرض الإنجازات المبذولة أو أن يبرر سبب غيابه عن منصبه، اختار الجواب بطريقة غير لائقة أظهرت بالملموس طينة الأشخاص الذين صوتنا عليها ليحققوا التغيير المنشود.

رابط الخبر هنا


 

رابط الخبر هنا

 

 


رئيس بلدية المحمدية عن البيجيدي يتنزه في روسيا ويترك المدينة


تغرق في الأزبال والفوضى

 

حصل موقع Rue20.com على تفاصيل حضور عدد كبير من نواب حزب ‘العدالة والتنمية’ بالبرلمان بغرفتيه لنهائيات كأس العالم بالمدن الروسية الثلاث.

حضور هؤلاء أكدته مصادرنا أنه على نفقة الدولة أي من مالية احدى الصناديق الملونة التي لا رقيب ولا حسيب عليها بمجلس النواب، لخدمة السادة البرلمانيين داخل وخارج أرض الوطن.

و فيما فضل هؤلاء البرلمانيون الاختباء بعيداً عن عدسات الصحافيين المغاربة، بارتداء نظارات و أزياء بعيدة عن الملابس الرسمية والتقليدية، فان رئيس محلس بلدية المحمدية ‘حسن عنترة’ تباهى بسفره من المال العام لينشر صوره على الفيسبوك وهو ينتشي بالسفر والإقامة بفنادق خمس نجوم، بينما تعيش مدينة المحمدية على وقع الاختناق بسبب الأزبال المتراكمة و الفوضى العارمة لشركات النظافة.

وحين استغرب مواطنون بالمحمدية سفر البرلماني من المال العام وترك المدينة تغرق في الفوضى أجاب المسؤول ذاته بتهكم على صفحته بالفيسبوك : ‘قادها انت’، مخاطباً المواطن الذي سائله.

ونعد زوار موقعنا بنشر تفاصيل البرلمانيين الذين حضروا على نفقة المال العام بالصور والأسماء وعن جميع الاحزاب.

 

رابط الخبر هنا 

 

 

عنترة يهين منتقديه.

كشف رئيس المجلس البلدي للمحمدية ,على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”,عن أسلوبه الراقي والمتقدم في مواجهة المنتقدين,بوصفهم بالكلاب ,حيت قال في إحدى تدويناته “ما لا يفهمه البعض أنني لا أتتبع ما يكتبون وأن أي تأثير لهم علي أو على الأقربين من المستحيلات وأن كثرة نباحهم اقنعتني أن سيدهم يحتاج لرحلة والدعاء.ونشر صورة أخرى رفقة بعض المتخبين عنوانها”صورة في عيون النابحين”.
فهنيئا لساكنة المحمدية بهذا الرئيس المثقف والذي يعتبر المطالبة بالحق نباحا.
وهذا إن دل على شيء فهو يدل على أن الرئيس قد فقد أعصابه من كثرة الإنتقادات الموجهة إليه, فؤلئك الذين وصفهم بالكلاب ,هم من ساهموا في وصوله إلى هذا المنصب ,ليس من أجل تشبيههم بالحيونات ووصفهم بالكلاب وشتمهم ,وإنما لخدمة الصالح العام والسهر على راحتهم .فبدل الإهانات التي تدخل في خانة السوقية وجب ربط المسؤولية بالمحاسبة و الإجابة على أين هي ميزانية المجلس البلدي؟ وفيما أنفقها؟ .

بقلم نعيمة السميهرو.

رابط الخبر هنا

 

في تدوينة خطيرة حسن عنتر رئيس جماعة المحمدية يصف منتقديه بالكلاب ( صور )

مرة تلو الأخرى يكشف رئيس المجلس البلدي للمحمدية عن ضحالة فكره وضيق صدره من خلال  تدويناته على حائطه في الفيسبوك ، والتي تجعل القارئ يعتقد  في غالب الأحيان أنها تخص أحد التلاميذ  المتهورين الذين لفظتهم المدارس الابتدائية،   في الوقت الذي يعرف الجميع  أنها   تخص رئيس جماعة الواجب عليه أن يراعي مكانته ومنصبه،  وأن يترفع عن تلك الانتقادات الموجهة له من طرف العديد من المواطنين قد يكون أغلبهم قد صوت على حزبه وكان فضله عليه في التربع على كرسي الجماعة .

كان على الرئيس عل الأقل أن يجيب عن تساؤلات بعض رواد الفيسبوك المنتمين لمدينة المحمدية ،  بخصوص  أسباب سفره الى روسيا  رفقة بعض المنتخبين ،وهل هذه الرحلة من مصاريفه أم من ميزانية الجماعة ، أسئلة تبدو طبيعية وعادية ، لكن الرئيس فضل الهروب إلى الأمام عبر توجيه  انتقادات لاذعة لمنتقديه  واصفا اياهم بالكلاب،  حيت قال في احدى تدويناته  ”  ما لا يفهمه البعض أنني لا أتتبع ما يكتبون وأن أي تأثير لهم علي وعلى الأقربين من المستحيلات،  وأن كثرة نباحهم أقنعني أن سيدهم يحتاج لراحة والدعاء ” ، ونشر صورة أخرى رفقة بعض المنتخبين عنونها ب ” صورة في عيون النابحين ” ، وهو ما جعل البعض يستنتج أن الرئيس قد فقد أعصابه من كثرة الانتقادات الموجهة إليه   وأصبخ يخاطب منتقديه بكلام يدخل في خانة  السوقي والزنقوي، ولذلك فان الجميع أصبح يتخوف من إصابة الرئيس بدوخة في روسيا ولا تسيئوا الظن بأنها ناجمة عن مشروب منعش، بل قد تكون ناجمة عن تأثير ساعات الطيران الى تلك الأرض البعيدة أو أنها ضربة شمس، أو مس شيطاني قد يكون انبثق من مرقد الرفيق” لينين ” تغمده الله بواسع رحمته، أو أنه خضع لغسيل دماغي من طرف المخابرات الروسية من أجل انتزاعه من الأسلام ليصبح شيوعيا محضا ، من أجل أن تفتح له موسكو في وجهه أدرعها  وكل شوارعها ،  ليصول ويجول فيها وهو يصيح بأعلى صوت ، يا سكان مدينة المحمدية،   اسمعوا وعوا ، أنا عنترة بن شداد قائد قبيلة بني عبس ، البطل المغوار، لساني أمضى من السيف ، وكرسي في الجماعة  ليس سوى سحابة صيف، أنا من أتباع  قبيلة عبد الاله بن كيران، المعروف بأنه طويل اللسان، فمهما طال الزمن سيطوينا النسيان ، فأين هارون وهامان ولقمان ؟

رابط الخبر هنا

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد