beforeheader desktop & mobile

beforeheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

“مسلسل” دورة أكتوبر لبلدية المحمدية لم يكتمل بعد، وتأجيل نقطة الإقالة ليوم الخميس 18 أكتوبر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متابعة

 

….وحتى نضعكم في الصورة  أكثر ونطلعكم عما يجري بشكل دائم من أحداث متلاحق من داخل المجلس الجماعي للمحمدية ، نوافيكم أيضا بما كتبته الصحافة الوطنية بخصوص “الازمة الخانقة ”  التي يعيشها المجلس :

 

                                   حيث عنونت جريدة أنفاس بريس :

“مسلسل” دورة أكتوبر لبلدية المحمدية لم يكتمل بعد،

وتأجيل نقطة الإقالة ليوم الخميس 18 أكتوبر


وكتبت في مقال لها :

بالفعل هو” مسلسل” وبه عنصر التشويق لأن لا أحد قادر على التكهن بنهايته، خاصة وأن أسلوب التقارب بين مكونات مجلس بلدية المحمدية (الذين كان حضورهم اليوم وازنا 43 من أصل47) بدا واضحا في جلسة اليوم الاثنين، واتضح ذلك من خلال مطالبة 23 عضوا بإجراء جلسة مغلقة، وهذه النقطة بالذات أغضبت ممثلي المجتمع المدني الذين حضروا بشكل مكثف، والعديد منهم احتجوا بأصوات مرتفعة ممزوجة بالغضب، وقال أحدهم: “بالأمس منحناكم أصواتنا واليوم تمنعونا ولو من حضور الدورة، أنتم انتهازيون أنتم أصحاب المصالح الخاصة….” وكان لباشا المدينة دور كبير في تهدئة الأوضاع وإخلاء القاعة. ويذكر أن دورة أكتوبر لبلدية المحمدية ستعرف محطتين، محطة اليوم مخصصة للمصادقة على مجموعة من النقط منها تخصيص بقعتين أرضيتين لتوسعة منبث المقاولات، واتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي والأكاديمية الرياضية لشباب المحمدية.. ومن خلال هذه المعطيات، يتضح أن الغموض يكتنف النتيجة النهائية لهذه المحطات من دورة أكتوبر، وأصبح الكل يتساءل، هل فعلا تسير المعارضة في فرض توجهها وإرادتها الراميان إلى إقالة الرئيس عنترة، أم أن المفاجأة قادرة على فرض نفسها يوم الخميس القادم، خاصة وأن الكواليس بدأت تردد مجموعة من الأخبار منها إمكانية تصويت مجموعة من “الإخوان” الغاضبين لصالح عنترة بعدما تدخلت جهات نافذة في حزب العدالة والتنمية، ويذكر أن عدد الغاضبين من نفس حزب عنترة يصل عددهم 14 وإذا عادوا لمناصرة “أخيهم” انتهى الأمر… وبين هذا وذاك كل شيء يبقى واردا في هذا المسلسل المطول.

 

 

 

في ما كتبت جريدة : كازا 24 :

 

المحمدية: دورة مغلقة للمجلس الجماعي

تدفع الفعاليات الجمعوية للإحتجاج

 

بعد تأجيلات بسبب غياب النصاب القانوني، استأنف مجلس جماعة المحمدية نشاطه، وعقد زوال اليوم دورته العادية الأولى، حضرها عدد من الفعاليات الجمعوية، ومنابر إعلامية محلية ووطنية.

بعد التأكد من النصاب القانوني، تلا حسن عنترة رئيس النجلس الجماعي، رسالة وجهها ثلثي أعضاء المجلس، يلتمسون أن تكون الجلسة مغلقة.

وهذا ما استجاب له رئيس المجلس المثير للجدل. ومباشرة بعد ذلك عم احتجاج الفعاليات الحاضرة، مطالبين بأن تكون الجلسة علنية، وصرح أحدهم أن المواطن هو من أوصلهم للجلوس في قاعة المجلس، واخر قال “هل نسيتم عندما كنتم تجولون وسط الدواوير وطلب الساكنة من أجل التصويت عليكم”.

ومن المنتظر أن تعقد يوم الخميس المقبل الدورة العادية الثانية، والتي تعرف إدراج نقطة استقالة الرئيس، التي حكمت بها المحكمة الإدارية من أجل ادراجها، وأن يحل عامل الإقليم وأو من ينوب عنه من أجل الإشراف عليها.

 

وكتبت هسبريس :

معارضو عنترة يتهمونه بتجييش ساكنة المحمدية

 
على مدى أكثر من ساعتين دخل أعضاء المجلس الجماعي لمدينة المحمدية في نقاش حاد مع رئيس المجلس حسن عنترة، في الدورة التي تأجلت مرتين.

واضطر رئيس المجلس الجماعي حسن عنترة إلى الاستجابة لمطلب الأعضاء، الذين طالبوا بعقد دورة مغلقة طبقا لفصول القانون التنظيمي للجماعات.

وشهدت الدورة، التي أغلقت في وجوه عشرات المواطنين، الذين حضروا لمواكبة الجلسة بعد غياب الأعضاء المطالبين بإقالة الرئيس في الجلستين السابقتين، مواجهة حارقة بين الرئيس ومعارضيه، حسب ما نقلته مصادر هسبريس.

وأكدت المصادر نفسها أن معارضي الرئيس احتجوا على بعض التدوينات التي تدرج على “الفايسبوك”، والتي اعتبروا أنها تسيء إليهم وتستهدفهم.

وأوضحت مصادرنا أن الأعضاء الغاضبين تحدثوا بنبرة حادة مع الرئيس، معتبرين أن التدوينات، التي تدون على حساب يحمل اسم حسن عنترة، تجيّش المواطنين وأبناء مدينة المحمدية ضدهم.

وأشارت مصادر الجريدة إلى أن رئيس المجلس نفى مهاجمته للأعضاء المعارضين على حسابه بـ”الفايسبوك”، مؤكدا أن التصريحات التي يدلي بها لوسائل الإعلام توضح ذلك.

وتابعت مصادرنا أن رئيس المجلس خاطب معارضيه بضرورة جلوسهم إلى المواطنين والاستماع إلى مطالبهم.

وشهدت الدورة السرية، التي كانت مخصصة لمناقشة ثلاث نقط، المصادقة على نقطة بالإجماع، فيما تم تأجيل نقطتين أخريين.

ومن المنتظر بعد هذه الجلسة أن يتم، يوم الخميس، عقد جلسة مخصصة للتصويت على النقطة المتعلقة بإقالة الرئيس عنترة، بعد حكم القضاء الإداري لصالح عامل المحمدية، الذي تقدم بدعوى ضده.

وكانت المحكمة الإدارية قد بتت في القضية الاستعجالية، التي تقدم بها عامل المحمدية علي سالم الشكاف الأسبوع الماضي، بأحقيته بالحلول محل رئيس الجماعة لإدراج النقطة المذكورة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2018 مع النفاذ المعجل وتحميل المدعى عليه (الرئيس) الصائر.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد