beforeheader desktop & mobile

beforeheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

كينشاسا 2023.. المغرب ينهي المنافسات في المركز الأول ب 58 ميدالية

كينشاسا 2023.. المغرب ينهي المنافسات في المركز الأول ب 58 ميدالية

توج المغرب بما مجموعه 58 ميدالية خلال الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية المقامة ، ما بين 28 يوليوز و 6 غشت الجاري في كينشاسا (جمهورية الكونغو الديمقراطية) ، لينهي مشاركته، لأول مرة في تاريخه ، في المركز الأول من منافسات هذا الحدث الرياضي والثقافي.

وأنهى المغرب ، خلال اليوم الأخير من الألعاب الفرنكوفونية التي أقيمت اليوم السبت ، المنافسات في المركز الأول بحصوله على 23 ميدالية ذهبية و 16 فضية و 19 برونزية.

وهكذا سجلت المملكة ، التي لم يسبق لها الفوز بهذا الكم من الميداليات في دورة الألعاب الفرنكوفونية ، رقما قياسيا جديدا في هذا المجال ، حيث حصلت على 42 ميدالية في ألعاب القوى ، و 8 في الجيدو ، و 5 في سباق الدراجات على الطريق ، و 2 في المصارعة ومهارات التلاعب بالكرة.

وسجل المغرب آخر رقم قياسي له في كوت ديفوار (2017) بما مجموعه 42 ميدالية (13 ذهبية و 14 فضية و 15 برونزية).

وتميزت المشاركة المغربية بإحراز المشاركات المغربيات لغالبية الميداليات، أي 34 من أصل 58 (منها 18 ميدالية ذهبية) ، مما يؤكد المكانة المهمة التي تحتلها المرأة في المشهد الرياضي الوطني.

وتعرف الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية، التي تختتم غدا الأحد، مشاركة حوالي 2500 من الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة يمثلون 88 بلدا ، من بينها المغرب ، الذي يشارك في مختلف الأنواع الرياضية والأنشطة الثقافية التي يتضمنها برنامج هذا الحدث.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد