beforeheader desktop & mobile

beforeheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

هل سينعكس تراجع سعر الأعلاف على سعر بيع الدواجن للعموم؟

اعتبر المصطفى المنتصر، رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، أن أسعار الأعلاف المركبة المعمول بها حاليا “لا تمت للواقع بصلة”.

وأكد المنتصر في تصريح لجريدة « الصحراء المغربية »، أن « الذرة انخفض ثمنها دوليا بـ40 في المائة والصويا بـ25 في المائة، في حين لم ينعكس ذلك على المستوى المحلي ».

وأبرز المتحدث للجريدة، أن هاتين المادتين تشكلان مكونا أساسيا في الأعلاف المركبة بنسبة 85 في المائة، مؤكدا أن « تراجع سعر الأعلاف المركبة سينعكس على سعر بيع الدواجن للعموم ».

وناشدت الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، تضيف الجريدة، في بيان، شركات الأعلاف المركبة بالتخفيض « الفوري » لأسعار الأعلاف المركبة، بما لا يقل عن 0,50 درهم للكيلو.

وقال نفس المتحدث، إن « هذه الخطوة ستسهم في تراجع أسعار البيع للمستهلكين، كما ستساهم في تقليص تكلفة الإنتاج، ما سيسمح لفئة كبيرة من المربيين العودة لمزاولة نشاطهم، وبالتالي عودة الدورة الإنتاجية الى طبيعتها بعد تعثرها بسبب التكلفة المرتفعة للإنتاج ».

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد