المحتجون على الفيلم المسيء للرسول (ص)بالدارالبيضا:
لانريد الاعتذار نريد المحاسبة
بيضاويون غاضبون في وقفة احتجاجية ثانية في اقل من اسبوع على بعد امتار بعيدة عن القنصلية الامريكية
محمدية بريس – الدارالبيضاء
توافد مجموعة من الشباب، عشية الجمعة 14 سبتمبر الجاري ، على محيط القنصلية الأمريكية بالدارالبيضاء، في محاولة لتنظيم وقفة احتجاجية، ضد الفيلم المسيء للرسول الكريم. وفيما لم يتبنى أي تنظيم أو تيار سياسي وقفة اليوم، عرف محيط القنصلية إنزالا أمنيا كثيفا لمنع المشاركين من الوصول إليها.
وقد قام رجال الأمن بمحاصرة العشرات من المحتجين على مستوى الشوارع الخلفية للقنصلية، خاصة بشارع الراشيدي، رغم إصرار المحتجين على الوصول إلى مقر القنصلية. وكان المحتجون يرددون نفس الشعارات التي رددت خلال وقفة أول أمس الأربعاء، متوعدين أوباما بالموت ومطالبين برحيل السفير الأمريكي.
وقام المحتجون بتأدية صلاة العصر جماعة بشارع الراشيدي.
من جهة أخرى، عرفت مجموعة من مساجد المملكة خروج مظاهرات، بعد صلاة الجمعة، دعت إليها “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”، المحسوبة على جماعة العدل والإحسان، حيث شارك مئات المحتجين بكل من طنجة وسلا والعرائش وبني ملال… في “وقفات مسجدية” رفعوا خلالها شعارات ضد أمريكا، كما تم إحراق العلم الأمريكي بسلا، إضافة إلى ترديد شعار “خيبر خيبر يا يهودجيش محمد سيعود”.
ولم يتدخل رجال الأمن لتفريق الوقفات التي أعقبت صلاة الجمعة.
“محمدية بريس” حضرت اطوار هذه الوقفة واعدت روبرطاجات هامة
الروبرطاج العام
منقبات..في وقفة الدارالبيضاء الاحتجاجية الثانية
المستنكرة للفيلم المسيء للرسول(ص)
معتقل سابق حول الفيلم المسيء: ستشاهدوا
العجب العجاب من الاحتجاجات
محتج بيضاوي ضد الفيلم:جئنا لنقول
للحكومة المغربية ان التزمتم الصمت لن نصمت
معرض الصور
