beforeheader desktop & mobile

beforeheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

afterheader desktop & mobile

النوم على الأرض

عادة ما ننام 7 إلى 9 ساعات يوميا، حسب شدة التعب والوقت المحدد للاستيقاظ والذهاب الى العمل او الدراسة، فالبعض يفضل النوم على السرير والبعض الآخر يجد راحته في النوم على الأرض، فهناك من تعود على ذلك منذ الصغر وهناك من يتعبه السرير. 

فهل للنوم على الأرض فوائد أم أضرار ؟

ان النوم على الأرض فوائد كثيرة، أما الأضرار فلا تظهر كثيرا سوى إذا كان الفراش غير مريح أو رقيق، أو الأرض باردة فمن الأفضل وضع زربية قبل الفراش.

يقلل من مشاكل الظهر :

إن النوم على حصيرة على الأرض سيقدم لك الدعم اللازم لتخفيف آلام الظهر إلى الأبد، لأن فالفراش اللين لا يوفر أي شكل من أشكال الدعم للظهر، ويمكن أن يؤدي إلى ضعف وضعية الجسد ويتسبب في المزيد من آلام الظهر، إذا كنت تعاني من آلام الظهر المزمنة.

يمنع الأرق:

النوم على الأرض يساعد على التخلص من الأرق بشكل سريع ، و خاصة إذا كان السبب فيه آلم في المفاصل وألم في الظهر، فالنوم مستلقية على ارض مسطحة يريح أعضاء الجسم، ويشعرك بأنك تلمسين الأرض وليس نصفك في الهواء فوق السرير، خاصة إذا كنت تتقلبين كثيرا فالسقوط يهددك تحركت.

وضعية أفضل للجسم:

أثناء النوم، تقوم الغدة النخامية بإفراز هرمون النمو، والذي يتم توزيعه بعد ذلك على الجسم ككل، ومهمة هذا الهرمون الأساسية هي أن يطيل ويجعل العظام أكثر سماكة، فإن النوم على الأرض يعزز العمود الفقري.

فإن النوم على الأرض يمنحك المقاومة التي تحتاجين إليها من أجل النوم بوضعية أفضل، تحسين الدورية الدموية وتدفق الدم والتنفس الأمثل.

من تعود أن ينام على الأرض فهو يدرب نفسه أن ينام في أي مكان، فقد ترميه الظروف أحيانا أن يكون ضيفا عند احد الناس ولا يجد ما ينام عليه إلا الأرض، في الأعراس أو الجنازة مثلا.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد