غياب الإنارة بين سيدي المجدوب وبني يخلف.. هل ننتظر وقوع فاجعة لكي تتحرك الجهات المسؤولة؟

غياب الإنارة بين سيدي المجدوب وبني يخلف.. هل ننتظر وقوع فاجعة لكي تتحرك الجهات المسؤولة؟

الطريق الوطنية رقم 1 بين سيدي المجدوب وبني يخلف: “شريان الموت” في ظلام دامس يهدد سلامة السائقين

محمدية بريس – صحافة المواطن

تواجه السلامة الطرقية بالمقطع الرابط بين سيدي المجدوب وبني يخلف على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 تحدياً خطيراً، جراء غياب الإنارة العمومية بالكامل، مما يغرق هذا الشريان الحيوي في ظلام دامس بمجرد حلول الظلام، ويحول تنقلات المواطنين إلى رحلة محفوفة بالمخاطر.

الظلام الدامس.. شبح يخيم على الطريق

أعرب العديد من مستعملي هذه الطريق، في اتصالات متطابقة، عن قلقهم الشديد وتذمرهم من استمرار هذه الوضعية المبهمة. ويشهد هذا المقطع الطرقي حركة سير كثيفة يومياً، مما يرفع من احتمالية وقوع فواجع مرورية خطيرة نتيجة انعدام الرؤية الأفقة، وصعوبة رصد المنعرجات أو العوائق المفاجئة.

غياب الإنارة يُنذر بحوادث مميتة

أكد فاعلون في مجال السلامة الطرقية أن غياب الإنارة العمومية في المحاور الرئيسية يشكل أحد أبرز العوامل المسببة لحوادث السير الليلية. وتتضاعف هذه الخطورة بشكل خاص على أصحاب الدراجات النارية والمشاة الذين يضطرون لقطع الطريق وسط عتمة شديدة، مما يجعل رؤيتهم من طرف سائقي السيارات والشاحنات أمراً شبه مستحيل.

مطالب بتدخل عاجل للجهات المسؤولة

أمام هذا الوضع المقلق الذي يهدد سلامة وحياة المواطنين، يطالب مستعملو الطريق الوطنية رقم 1 وممثلو المجتمع المدني السلطات الإقليمية والمجالس المنتخبة والمديرية الإقليمية للتجهيز، بالتدخل الفوري والعاجل لإصلاح شبكة الإنارة العمومية وتأهيل هذا المقطع الطرقي الحساس، تفادياً لتسجيل مزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد