أرواح تُزهق و ضمائر تنقرض .الم يحن الوقت لكي نغضب لكي نصرخ بان ما يحدث و يقع على الطرق هو حرب اهلية غير معلنة.اهكذا هي قيمة أرواح المغاربة يا معشر دعاة حقوق الإنسان يا مسؤولين يا وزراء يا مواطنين!
1/تحديت البنية التحتية
2/التزام قوانين السير
3/الصرامة في تطبيق القانون
4/الوعي المروري
5/تحديت اسطول السيارات في المغرب
ا6/نشاء مركز وطني للدراسات المرورية والاستراتيجية بحيث يكون هذا المركز هو المسؤول المباشر عن وضع الخطط الاستراتيجية والدراسات والأبحاث ومتابعتها على أن يكون من بين القائمين على ادارة هذا المركز عناصر من وزارة الداخلية و الدرك وجمعيات السلامة الطرقية وشركات التأمين واتحاد وكلاء السيارات وكل الجهات المعنية بالقضية المرورية.
ان حق الانسان في الحياة عن طريق حمايته من الحوادث على الطرق تستحق من كافة عناصر المجتمع الانخراط في هده الحرب. فالسلامة على الطرق لا تحدث بالمصادفة، وانما هي ثمرة لجهود مدروسة، تستلزم الدعم من أعلى المستويات في الحكومة.
قاريء
