السلطات المحلية بالمحمدية تشن حملة “زلزال” لتحرير شاطئ المركز من قبضة “اصحاب الباراسولات”
محمدية بريس- خالد مطيع
استفاقت الساكنة المحلية والمصطافون بشاطئ “المركز” بمدينة المحمدية، على وقع إنزال ميداني مكثف قادته السلطات المحلية، أسفر عن طرد المستغلين العشوائيين وإعادة الشاطئ إلى حضن العموم، تفعيلاً لشعار “الشاطئ مجاني للجميع”.
وجاءت هذه المداهمة الصارمة استجابة لنداءات استغاثة وشكايات مريرة تقاطرت على المصالح الإقليمية من طرف العائلات، بسبب السلوكات الاستفزازية والابتزاز اليومي الذي يمارسه حراس المظلات الشمسية (الباراسولات) غير المرخصين. وكان هؤلاء يعمدون إلى احتلال الخطوط الأمامية المحاذية للمياه بشكل استباقي، مانعين الأسر من نصب مظلاتهم الخاصة ما لم يدفعوا إتاوات مالية مقابل الكراسي والطاولات .
الحملة التطهيرية، التي أشرف عليها رجال السلطة المحلية مدعومين بعناصر القوات المساعدة والأمن الوطني، عرفت واقعة مثيرة؛ حيث حاول بعض أصحاب “الباراسولات” الالتفاف على الحجز والمداهمة برمي معداتهم وسط مياه البحر، في محاولة يائسة لتهريبها. غير أن عناصر القوات المساعدة بادرت بالاقتحام الفوري للمياه، وانتشال جميع الكراسي والمظلات الملقاة.
وقد أسفرت المداهمة عن مصادرة المئات من الواقيات الشمسية وتجهيزات الاصطياف غير القانونية
وجرى شحنها عبر شاحنات جماعية ونقلها صوب المحجز البلدي للمدينة، وسط ارتياح كبير عبر عنه المواطنون والمصطافون الذين استعادوا حقهم في استغلال الرمال بحرية.
وأكدت مصادر من عين المكان أن عمليات المراقبة ستبقى مستمرة ومستدامة عبر دوريات خيالة وأمنية على طول شاطئ المركز، للحيلولة دون عودة المبتزين وضمان صيف آمن ومجاني لزوار مدينة الزهور.
