توصلت محمدية بريس ببلاغ من ادارة التواصل بشركة سامير هذا نصه :
يوم الجمعة 09 ماي 2014 على الساعة الخامسة و22 دقيقة زوالا، وعند بداية الشحن الاعتيادي لصهريج شاحنة تابعة لإحدى الشركات بمادة البروبان بمركز الشحن بمدخل المصفاة ، تسربت كمية من الغاز على مستوى الجهاز الرابط بين ذراع الشحن وصهريج الشاحنة.
على إثرهذا التسرب ، تدخل سائق الشاحنة وتقنيتابع لشركة سامير المشرف على عملية الشحن إضافة إلى سائق أخرلمحاولة معالجة الموقف .وقد نتج عن هذا التسرب تكوين سحابة من غاز البروبان ما لبث أن اندلع فيها حريق .
وبفضل نظام الإقفال الأتوماتكي لمحطة الشحن والتدخل السريع لطاقم السلامة بالمصفاة تم الإيقاف الفوري لضخ البروبان وإخماد الحريق في مدة لا تتجاوز 3 دقائق .
نجم عن هذا الحادث وفاة سائق وإصابة تقني الشركة وسائق آخر بجروح متفرقة نقلافورا لمصحة متخصصة لتلقي العلاجات الضرورية كما اتخذت الشركة جميع الإجراءات لدعم المصابين وذويهم.
وفور وقوع الحادث ، تم إبلاغ السلطات التي حضرت لعين المكان لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة .
و تتقدم شركة سامير بخالص التعازي لأسرة الفقيد والدعاء بالشفاء العاجل للمصابين .
هذا وتعمل الشركة وجميع مرافقها بصفةاعتيادية.
إدارة التواصل بشركة سامير
