الان بالمحمدية..انطلاق العمل بماسمي ب “الحالة المدنية الإلكترونية “


                                      الان بالمحمدية..انطلاق العمل بماسمي ب:

“الحالة المدنية الإلكترونية “

 


شرعت عدد من المقاطعات الحضرية بالمحمدية صباح  الاثنين 12 ماي الجاري 2014  بالابدء في انطلاق العمل بمايسمى ب ” الالحالة المدنية الالكترونية ” .

حيث في هذا السياق عاينت محمدية بريس بدء العملية بالمقاطعة الثالثة بقصبة المدينة حيث تم تسليم وثائق الحالة المدنية بواسطة الحاسوب لعدد من المواطنين الذين استحسنوا العملية التي حضر انطلاقها محمد مفضل رئيس الجماعة الحضرية للمحمدية وكاتب عام الجماعة وقائد الملحقة الادارية ورؤساء المصالح بمكاتب الحالة المدنية  ومنسق مكاتب الحالة المدنية بالجماعة وكذا حضور جمعويين من المدينة .

وفي هذا الشأن قال محمد مفضل في تصريح لمحمدية بريس ان هذه الخطوة التي أعطاها المجلس الجماعي للمحمدية الاهتمام الكبير  تدخل في اطار تقريب الادارة من المواطنين وتبسيط الاجراءات الادارية،  حيث سيصبح بامكان الساكنة  – يقول مفضل- الحصول على نسخ رسوم الولادة والوفيات وأحكام الزواج  والطلاق والوثائق الادارية بطريقة الكترونية و سريعة و وبجودة جيدة ، مؤكدا ان  العمل  الذي وصفه ب” المتطور” بالمدينة قد جاء  بعدما  خضع  الموظفون المعنيون به في مختلف المقاطعات بالمحمدية ( اقسام الحالة المدنية ) لتكوين هام في تذبيره وتفعيله والعمل به رسميا.

 

 


 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد