سكان ديور الفريكو يناشدون جلالةالملك التدخل لاجل الضغط
على عمالة المحمدية القيام بواجبها حول حل مشكلهم السكني
محمدية بريس – ديور الفريكو
على بركة الله…افتتح سكان ديور الفريكو بالقصبة على مستوى مستشفى مولاي عبد الله أول وقفة احتجاجية بالمحمدية للموسم الجديد 2014 .
الوقفة الاحتجاجية التي تعد هي الاخرى الاولى من نوعها التي ينفذها سكان هذا الحي العتيق بالمحمدية تحت لواء جمعية الهدى لديور الفريكو بمساندة قوية لعدد هام من جمعيات المجتمع المدني بالمحمدية.
وعن اسباب الوقفة قال السيد رزيمة رئيس جمعية الهدى في تصريح لمحمدية بريس ، ان الوقفة جاءت بعد عدد من الحوارات والاتصالات والمشاورات مع المسؤولين بعمالة المحمدية والتي لم تفض لاي حي لمشكل الاصلاح او البناء لمنازل ساكنة ديور الفريكو ، هذا الحي او هذه “الديور كما يسمونها” قد بنيت في العام 1916 وسكانها محرومون من الترميم والتوسيع بحجج واهية في الوقت الذي يحث فيه جلالة الملك المسؤولين بكل اقاليم وعمالات المملكة على تنفيذ وتفعيل القانون رقم 31 والقاضي بحق المواطنين في امتلاك سكن كريم ، نرى المسؤولين هنا بعمالة المحمدية – والكلام دائما للسيد رزيمة- انهم في سباة ولا اهتمام لهم بالموضوع ، الشيء الذي فرض علينا الخروج اليوم للاحتجاج بشكل سلمي وحضاري لنسمع صوتنا ونقول لعمالة المحمدية بان تنفذ ما أمرها به الديوان الملكي بضرورة حل مشكل ديور لفريكو اليوم قبل الغد.
مزيد من التفاصيل في الروبرطاج التالي :
معرض الصور:
