بحضور الفاعل الجمعوي حسن زيرت ،عامل عمالة المحمدية يعطي انطلاقة قافلة الصحراء

 


بحضور الفاعل الجمعوي حسن زيرت ،

عامل عمالة المحمدية يعطي انطلاقة قافلة الصحراء

 


 

الروبرطاج العام لانطلاق قافلة الصحراء المغربية

شاهد هذا الروبرطاج ايضا مباشرة عبر قناتنا باليوتيب

اضغط هنا

 

 اعطى علي سالم الشكاف عامل عمالة بمقر العمالة انطلاق قافلة الصحراء المغربية  في دورتها الثانية بمناسبة الذكرى الأربعون  لانطلاق المسيرة الخضراء والتي تنظمها  جمعية نهضة زناتة للتنمية والتضامن  خلال الفترة الممتدة من 03 إلى 08 نونبر الجاري 2015 ، انطلاقا من المحمدية في اتجاه مدينة العيون بأقاليمنا الصحراوية  بمشاركة (54 مشارك و مشاركة)  والمنظمة تحت شعار : “تحرير..تنمية..جهوية”.
هذه القافلة التي دعمها  وحرص على المساهمة في نجاحها كعادته دائما ، السيد حسن زيت الفاعل الجمعوي والرياضي بالمحمدية ،حضرها  كل من كاتب عام عمالة المحمدية ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة ومحمد العطواني رئيس مجلس العمالة ، ورياضيون بارزون  كالحاج احمد فرس  والحاج الطاهر الرعد والفنان الكوميدي عبد الرؤوف والفنان محمد لقلع وسعاد الوزاني “دواحة” وايضا حضر لمراسيم انطلاقة القافلة حسن عنترة رئيس المجلس البلدي للمحمدية الذي حضر في اللحظات الاخيرة من هذه المراسيم والقاء الكلمات الترحيبية ، كما حضر عدد كبير من الفاعلين الجمعويين وعلى رأسهم  حبيب محفوظ رئيس جمعية المحمدية للصحافة والاعلام وكاتب الجمعية عزيز بلبودالي وعبد الحمديد الجماهري مدير تحرير صحيفة الاتحاد الاشتراكي وعضو مكتب نادي شباب المحمدية وخالد مطيع مدير شبكة محمدية بريس الاخبارية والكاتبين الصحفيين بوشعيب الحمراوي وكمال شمسي.
 هاته القافلة انطلقت صباح هذا الثلاثاء 3 نونبر الجاري  من مدينة المحمدية  في اتجاه مدينة العيون عبر عدة محطات الدارالبيضاء –مراكش -تزنيت- طانطان  ثم مدينة العيون حيث ستتم زيارة الى مراكز الرعاية الاجتماعية للأطفال المتخلى عنهم ودور الطالبات بمدن تزنيت و طانطان و العيون وسيتم توزيع العديد من الملابس و الاغطية و المواد الغذائية لعب الأطفال و اللوازم المدرسية و لوازم المطبخ  
وعن الهدف من هاته القافلة  قال اليزيد ابو صابون في تصريح لمحمدية بريس  ان المغزى من القافلة هو المساهمة في تشجيع التنمية الاجتماعية والاقتصادية بأقاليمنا الصحراوية وتبادل الخبرات والتجارب بين جمعيات المجتمع المدني بالأقاليم الصحراوية وباقي مناطق المغرب، كم تدخل في اطار السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله لتنمية الأقاليم الصحراوية وترسيخ مفهوم الجهوية الموسعة وذلك بانخراط جميع مكونات المجتمع المغربي.
مضيفا ان القافلة تنظم ايضا للتعريف بتاريخ مراحل انطلاق المسيرة الخضراء سنة 1975 لفائدة مجموعة من الشباب و الأطفال الذين سيشاركون في هاته القافلة .
 القافلة تعرف مشاركة بعض المتطوعين الذين شاركوا في المسيرة الخضراء سنة 1975 والذين هم الآن  شيوخا ينتمون إلى جهة الدارالبيضاء و المحمدية.
وقبل انطلاق القافلة تم تكريم اللاعب الدولي الأسطورة أحمد فرس الحائز على الكرة الذهبية سنة 1975  مناصفة مع ذكرى انطلاق المسيرة الخضراء حيث قدم له عامل عمالة المحمدية شهادة تقديرية في ما قد لها السيد حسن زيرت شيكا تقديرا  لما قدمه للكرة بالمحمدية وللمنتخب المغربي في الستينيات والسبعينيات.
كما تم في المناسبة ذاتها تكريم بعض المتطوعين من مدينة المحمدية الذين شاركوا في المسيرة الخضراء سنة 1975 وكذلك بعض الشخصيات التي دافعت عن قضية الصحراء المغربية ، والذين منحهم ايضا السيد زيرت شيكات كعربون محبة وتقدير لهم.
وعن دعمه للقافلة ورؤيته لفكرتها واهدافها  قال السيد حسن زيرت في تصريح لمحمدية بريس ان هذه  القافلة تروم ، بالخصوص ، دعم حق المغرب في صحرائه، وفاء للشهداء المغاربة الذين ضحوا من أجل مغرب حر ومستقل، واستكمالا لأهداف المسيرة الخضراء والتزاما بروحها وفكرتها وقيام الجميع وبخاصة المجتمع المدني بواجبه وتحمل مسؤوليته اتجاه وطنه وتاريخه.
 مضيفا ان ذكرى المسيرة الخضراء هو حدث وطني   يهدف الى التشبع بقيم المواطنة و حب الوطن و الدفاع عن قضية المغرب و التي هي الصحراء المغربية العزيزة على قلوبنا جميعا .


الفيديو الاستعراضي – Promo

 

لمشاهدة الفيديو الاستعراضي لحفل انطلاقة القافلة مباشرة عبر يوتيب

اضغط هنا

 



 



 



 


 

 

 

 

 

 

ترقبوا مزيد من الصور

 

 

 

 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد