منظمة الرعاية للمعاق بالمحمدية تنظم حفلا
بهيجا بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء
بمناسبة الذكرى الغالية لعيد المسيرة الخضراء الذي يصادف الذكرى الاربعين ،احتفلت منظمة الرعاية للمعاق وفروعها ومنخرطيها بالمغرب يوم السبت 07 نونبر 2015 بمقر المنظمة الكائن بالراشيدية 2
ويأتي هذا الحفل تجسيدا لروح المواطنة الحقة انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى المحافظة على وحدة الوطن ،والتي تبين أن المغاربة مهما كانت إتجاهاتهم ، فإنهم سرعان ما يتحدون ،وحول ملكهم يلتفون ،للوقوف صفاواحدا ،والصمود جنبا إلى جنب استجابة لداعي الوطن ،تجاوبا مع مصلحة البلاد العليا لما يمثله هذا الحذث من أهمية كبرى في ترسيخ قيم المواطنة لدى المواطن المغربي خاصة وأن هذه المناسبة ذكرى وملحمة مجيدة وصلة وصل بين ابناء الصحراء والوطن ، إلى جانب كونها كانت نموذجا من إبداعات العرش العلوي المجيد ومسيرة تحررية ووطنية .احدتها المغفور له جلالة الملك الحسن التاني رحمة الله عليه .
استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني تلته كلمة افتتاحية باسم رئيس الجمعية حسن هيتي بحضور فعاليات جمعوية ، جمعية مينا بفرنسا ، شبكة الفضاء الحر للمواطنة والتكوين ، جريدة الانقاد الاجتماعي ،وشبكة الجمعيات العاملة في مجال الاعاقة وجمعية المسيرة الخضراء.وتضمن برنامج الحفل مجموعة من الانشطة المتنوعة والمختلفة التي تخلد للمناسبة أبدى الحاضرون تجاوبا معها من تقديم مجموعة صرخة التي تعنى بالترات المغربي الاصيل .ونشط الحفل من طرف الشاعر والفنان مواتي عزيز .
واختتم الحفل برفع برقية الولاء والاخلاص إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ن تلاها الكاتب العام للمنظمة بوعلي الزاهر ،وبعدها اقيم حفل شاي على شرف المدعويين .
الكاتب العام :بوعلي الزاهر






