الكتابة الاقليمية للجامعة الوطنية للتعليم بالمحمدية
تنظم يوما دراسيا حول”المواطنة الفاعلة”
نظمت الكتابة الاقليمية للجامعة الوطنية للتعليم بالمحمدية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل صبحة يوم الجمعة 13 يناير الجاري وبتنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية بالمحمدية والمركز المغربي للتربية المدنية يوما دراسيا حول “المواطنة الفاعلة” لفائدي مناضلي ومناضلات رجال التعليم بالمدينة بحضور الصحافة المحلية بالمحمدية والوطنية ووكالة المغرب العربي للانباء .
وفي هذا السياق استهل اللقاء باستقبال للمشاركين بكلمة افتتاحية للكاتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالمحمدية ذ. محمد خفيفي تطرق فيها الى دور قيم المواطنة الفاعلة والفعالة والمسؤولة التي اصبح من المتوجب والمفروض حتما من خلال ما افرزه الربيع العربي لتكريسها في مواقف وتصرفات وسلوكات مناضلي ومناضلات اسرة التعليم والرقي بها الى مستوى التطلعات المنشودة حتى امتدادها الى الجماهير.
وفي صدد هذا اللقاء ايضا القى رئيس المركز المغربي للتربية المدنية السيد العربي عماد كلمة تناول فيها كون هذا المركز يعتبر منظمة غيرحكومية ذات رسالة وانشطة واهداف يتوخى من خلالها تنمية مواطنة فاعلة ومسؤولة ومؤمنة وملتزمة بالقيم والمبادىء الديمقراطية وتكريس مبادىء حقوق الانسان في سلوكيات المواطن والمسؤول على حد سواء لممارستها في الحياة العامة والخاصة.
اختتم هذا اللقاء بالقاء عرضين مستفيضين لكل من الميلودي السيحي عضو المركز المغربي للتربية المدنية حول موضوع” المواطنة الفاعلة” تلاه عرض اخر للاستاذ محمد خفيفي حول موضوع “النقابة الفاعلة”.
