هل من توضيحات من نيابة التعليم بالمحمدية لتلاميذ الثانويات بخصوص نظام “مسار” ؟

 


هل من توضيحات من نيابة التعليم بالمحمدية

لتلاميذ الثانويات بخصوص نظام “مسار” ؟

محمدية بريس – متابعة


شهدت عدد من الثانويات بمدينة المحمدية مؤخرا وكغيرها من ثانويات عديدة بمدن المملكة موجة من الغضب والاحتجاج حول نظام “مسار” الذي قررته الوزارة الوصية الإعتماد عليه في ترتيب شؤون التلاميذ منذ ولوجهم إلى الإبتدائي الأول حتى إتمامهم لدراستهم، بحيث سيكون لكل تلميذ رقم وطني سيلازمه إلى حين تخرجه أو إنقطاعه على الدراسة، اذن غموض كبير يلف تلامذة المحمدية حول هذا النظام او البرنامج ، برنامج “مسار” ، فماذا اعدت نيابة التعليم وماذا شرحت وعرفت تلاميذ المحمدية من توضيحات مباشرة مع التلاميذ بطرق عديدة وجب على النيابة سنها من اجل توضيح نظام “مسار” ؟ لاشيء حصل بطبيعة الحال وان كانت جل نيابات التعليم بالمملكة قد عقدت لقاءات تواصلية بين نيابات التعليم بتلك المدن وبين التلاميذ لاجل توضيح أي لبس من شأنه أن يثير حفيظة الطلبة و قصد شرح إمتيازات “مسار” الذي سيجعل عمليات التنقيط الروتينية بالمؤسسات التعليمية أكثر دقة و سيساهم في توفير معلومات أي تلميذ بكل دقة سهولة.
اذن نتمنى ان تبادر نيابة التعليم بالمحمدية بعقد لقاء تواصلي داخل النيابة يحضره عدد من التلاميذ يمثل كل منهم مؤسسة تعليمية بالمحمدية معنية بنظام “مسار” وللنيابة واسع النظر.

اعادة لمقال وروبرطاج سابق لمحمدية بريس حول هذا الموضوع

اضغط هنا


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد