عامل عمالة المحمدية في ندوة فكرية بثانوية جابر بن
حيان تناقش التراث الحساني الصحراوي
نظم نادي المواطنة وتلاقح الثقافات بالثانوية التأهيلية جابر بن حيان بعالية المحمدية وبشراكة مع جمعية اباء واولياء التلاميذ ، حفلا تربويا ثقافيا ، تمثل في ندوة فكرية تحت عنوان : ” الصحراء المغربية بين نجاح المسيرة الخضراء ومبادرة الحكم الذاتي والتعريف بالموروث الثقافي الحساني ” .
هذه الندوة الفكرية التي تم تنظيمها بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال وذكرى عيد الاستقلال وتخليدا لذكرى المسيرة الخضراء ، حضرها علي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية وباشا المدينة والنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بعمالة المحمدية وكاتب عام العمالة والمراقب العام للامن الوطني والقائد الجهوي للوقاية المدنية والقائد الجهوي للقوات المساعدة وقائد المنطقة.
هذا وقد تم إثر هذه الندوة الفكرية التي أطرها مهتمون ومهتمات بالقضية الصحراوية ومهتمون بالتراث الحساني الى تسليط الضوء على التراث الحساني كمكون من مكونات الهوية الثقافية الوطنية وابراز دور الثقافة الحسانية في خلق التنمية الاجتماعية والتقارب بين الثقافات ،وترسيخ قيم المواطنة لدى التلاميذ والتلميذات والتجند وراء جلالة الملك للدفاع عن قضية وحدتنا الترابية ، كما كان اللقاء ايضا فرصة سانحة لتجديد الدعم والتاييد لجلالة الملك ولمبادراته الحكيمة ومن بينهما مبادرة الحكم الذاتي وتفعيل الجهوية المتقدمة وجعل اقاليمنا الجنوبية في صدارتها للمساهمة في التنمية البشرية المندمجة والمستدامة.




























