المحمدية تغرق في الفيضانات ومواطنون متذمرون من
تقصير شركة ليدك وغياب المجلس البلدي
حالة من الرعب خيمت على معظم سكان المحمدية منذ بداية صباح هذا الثلاثاء 5 يناير الجاري 2016 ،على معظم الاحياء بالمدينة بسبب امطار الخير الغزيرة التي أحدثت ارتباكا كبيرا لدى العائلات .
فالسكان اليوم بالمحمدية لا يزالوا لحد كتابة هذه السطور في حالة استنفار قصوى بعدما غمرت مياه الأمطار المتساقطة منذ الساعات الاولى من صباح هذا الثلاثاء منازل عدد من الاحياء حيث أجبر السكان على إحداث ثقوب في الجدران لإخراج المياه التي غمرت بيوتهم، في حين تسببت الفيضانات في غمر منازل بل وشركات عدة بالمياه بالمحمدية ، مما جعلهم يخرجون إلى الشارع خوفا من حدوث أي كارثة لا تحمد عقباها.
، اضافة للفيضانات الحادة التي عرفتها كل قناطر المحمدية التي تفصل العالية بالمدينة السفلى او المؤدية للصابليت او الى الحي الصناعي حيت عاينت محمدية بريس عدد من السيارات والشاحنات عالقة بعدد من القناطر.
وقد شهدت العديد من الأحياء السكنية بالمحمدية حالة من الذعر والفزع، حيث بقى العديد من المواطنين عالقين ببيوتهم ولا يستطيعون الخروج منها، وقال أحد سكان حي المسيرة إن مياه الأمطار حولت الكثير من الأحياء السكنية،إلى برك مائية وان عدد من الاسر واجهت صعوبة للخروج من بيوتها وقام الكثير منهم بإخراج المياه من البيوت بعد الأضرار الكبيرة التي سببتها لهم مياه الأمطار. كما سجلت حالة من التوتر الشديد لدى السكان تخوفا من استمرارتساقط الأمطار مع الاحتمال بالتسبب في خسائر مادية.
وعقّب احد المواطنين بالمحمدية في تصريح لمحمدية بريس أن الاضطرابات الجوية الأخيرة التي تعرفها المحمدية خاصة قد أعادت إلى ذاكرة الفضاليين الحوادث المؤلمة التي تسببت فيها فيضانات عام 2008 تقريبا ، حيث يبدي اليوم الكثيرون تخوفهم وخاصة بحي الوفا من تكرار نفس السيناريو لاقدر الله.
لكن تبقى شركة ليدك بالمحمدية ونظرا لغياب الصيانة المستمرة من جانبها بل غياب المعدات الكافية لمواجهة مثل هذه الحالات بل الكوارث التي تعرفها المحمدية .تبقى اذن شركة ليدك من المساهمين فيما يقع بالمحمدية ، اضافة لما لاحظناه هذا الصباح من غياب واضح للمجلس البلدي والذي من المتوجب عليه القيام بالواجب المنوط به في مثل هذه الحالات.
