مثير..فراشة ساحة مالي بالمحمدية يصرخون بصوت واحد : ” بغينا ناكلو لعصا..”


فراشة ساحة مالي بالمحمدية يصرخون بصوت واحد :

”  بغينا ناكلو لعصا..”

 




يبدو ..ويبدو ان عمالة المحمدية تبحث عن التأزم  او خلق أزمة حادة يصعب ايجاد حل او مخرج لها ان  اندلعت  لاقدر الله ، هذا مايبدو او مايلوح في الافق .. هذا مرأيناه وشاهدناه  وسمعناه مساء هذا الاربعاء بساحة جامع مالي ، الذي شهدت اليوم اكبر  وقفة احتجاجية صاخبة نظمها  ” فراشة ” هذه الساحة، الذين تنظموا وتوحدوا وتأطروا  وتنقبوا  من خلال نقابة للتجار.
فراشة مالي ..هم الذين  لم يسمع لهم صوت اثناء الحراك الشعبي ،اصبحوا اليوم يصدحون بشعارات :” مالو البرلمان..البرلمان كروش لحرام..” هم الذين لم تكن لهم مطالب من السلطات بالمحمدية لتوفير شغل قار لهم ، اصبحوا اليوم  يرفعون شعار : ” التشغيل حق لك مواطن يجب ان توفره الدولة للمواطنين ..”

اذن بعد هذا وذاك يتساءل الكثيرون  على ماذا تبحث عمالة المحمدية ، هل تبحث  عن الامن والامان ، وتوفير الشغل والسكينة للمواطنين  ام العكس هو الذي صحيح؟ الجواب أكيد لدى السيدة العامل.
السيدة العامل هي الوحيدة التي تمتلك وتتحكم في زر الاوضاع  ، لها تختار ماتشاء  ، ولدى المواطن والمتضرر  الوسيلة السلمية طبعا والتي نص عليها الدستور  والمتمثلة في الاحتجاج .. لكن  أما آن الاوان  لخمد نيران هذه الاحتجاجات التي اصبحت تعرفها مدينة المحمدية خلال الشهور الاخيرة؟ اما آن الاوان  لفتح الحوار  والنقاش بين عاملة المحمدية مباشرة وبين المحتجين والمتضررين؟ .
نناشد اذن عاملة المحمدية بتحطيم  جدار برلين  المشيد بينها وبين المواطنين ، فالاحتجاجات بالمحمدية يمينا ويسارا.

يمكن متابعة هذا الموضوع ايضا على : كازا نيوز الاخبارية

اضغط هنا

 

 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد